ملخص كتاب السر كتاب غير حياتي بالكامل



كتاب السر هذا الكتاب الرائع يركز على قانون الجذب، أي أن كل الأفكار التي تدور في عقلك تجذب لك مواقف في حياتك من نفس نوع الأفكار التي تفكر فيها وتتخيلها، إذا كنت تفكر في الأشياء الجميلة والرائعة، فقانون الجذب يجذب لك الأشياء الجميلة والرائعة، وإذا كنت تفكر في الأشياء السلبية والمشاكل وتهتم كثيرا بالإستماع لمشاكل الناس في الإذاعات والتلفزة وعضو في مجموعات في مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهذا، فحياتك كلها للأسف ستعيشها في المشكلات والأزمات بفعل تفكيرك السلبي الذي جذب لك هذا، ونحن في موقع يوفت لا نريد أبدا هذا لزوارنا، وبالتالي فكرنا في طرح ملخص كتاب السر الذي من الممكن بإذن الله أن يغير حياتك إلى تحسن مستمر دائما.


ما هو قانون الجذب


قانون الجذب هو مغناطيس يجذب لك كل شيء يوازي كل ما تفكر فيه وتعتقده، وهذا كله ليس بسحر ولا دجل، وليس غريب على الكثير منا، تتذكر معي يوما من الأيام كنت تفكر في شخص ما نسيته لمدة أشهر وذالك اليوم فكرت فيه كثيرا واشتقت له وفي نهاية اليوم يأتيك منه إتصال ؟ 

نعم، أنا شخصيا حدث معي هذا مرارا، كما حكى لي الكثير من الأصدقاء والصديقات أن هذا يحدث معهم، لهذا لا شك أنه حدث معك أنت أيضا ؟ حتى وإن لم يكن بالضبط في موضوع الإتصال لاكن ستجد نفسك وقع لك في مواقف أخرى، كأن تفكر في شخص ثم تلتقي به في نفس اللحظة التي فكرت فيه، يعني هذا شيء واقع وخلقه الله جل شأنه وجعله من بين قوانين الحياة.

وقانون الجذب هو فكرة فلسفية مبنية على ملاحظات وتجارب يومية، وهي غير متبثة علميا، لم يكتشف أن هناك موجات تخرج من الدماغ وتتجول في العالم مثلا وترجع لتأتي لك بالخير أو الشر، لاكن مع هذا فقانون الجذب يعمل بدون شك، فداخلك وما تشعر به وتفكر فيه يؤثر على الخارج، والكثير من جرب هذا لا أحد يستطيع أن ينكر.


كيف تستخدم قانون الجذب


على حسب الكاتبة روندا بايرن مؤلفة كتاب السر، هناك ثلاث مراحل :

المرحلة الأولى : تحديد الهدف الذي تريده بالضبط.

المرحلة الثانية : هي أن تؤمن إيمان قوي بأن ذالك سيتحقق.

المرحلة الثالثة : بعد المرور في المرحلتين الأولى والثانية تأتي المرحلة الأخيرة وهي الفوز بما حددته من هدف و آمنت به إيمانا صادقا وقويا.

كما أن قانون الجذب مترسخ في الفلسفة الإسلامية، ومراحل قانون الجذب بصيغة إسلامية وهي الدعاء والطلب والإيمان واليقين في الله سبحانه وتعالى بأنه سيستجيب دعائك.

والكاتبة أيضا تحدثت عن التخيل، والتخيل يستعمله كثيرا الرياضيين في قانون الجذب، وهو أن تتخيل نفسك وأنت تحقق الهدف الذي رسمته، ولا يتحدث كتاب السر عن الأهداف الكبيرة فقط، وإنما أي هدف ومن بينها أن تلتقي بصديق لك في مكان ما، أو أن يتصل بك حبيبك أو أن تتصل بك حبيبتك، كل هذه أهداف، فقط لكي لا تعتقد أن المقصود بالأهداف دائما الأهداف الكبيرة وتحقيق الأحلام والنجاح في الوظيفة وما إلا ذالك. 


كتاب السر للكاتبة روندا بايرن، هو بالفعل كتاب رائع أنصحك بقرائتك لن تندم على ذالك، وأراك في ملخص لكتاب جديد.


إقرأ أيضا:


- ملخص كتاب فن اللامبالاة

- ملخص كتاب السر .. تعرف على قانون الجذب وأسراره

- ملخص كتاب أسرار عقل المليونير .. إتقان لعبة تحقيق الثراء

 

آخر تحديث

أحدث أقدم