ملخص رواية أرض السافلين الجزء الأول

أرض السافيلين للدكتور أحمد خالد مصطفى، الكتاب المشهور الذي جذب ملايين القراء، بأسلوبه بطريقة روايته، و الأهم بالحقائق المخفية و إظهار كتلة المعاناة التي عايشها البشر، تميز كتاب "أرض السافيلين" بالعوالم السبع، كل عالم و كل نافذة تدخل منها الروح القارئ التي سلبها الكاتب، إلا و أجد نفسي متعايشا مع ذاك العالم، أتعجب بداية و عند ٱقتراب نهاية العالم أدرك أن كل ما رواه المؤلِف على حق بل له كل الحق، هو كتاب إذا قرر المرء قراءته لن يشعر بذرة ندم على الإطلاق، لأنه تدخل الروح سليمة فارغة من أي تشتت، كي تخرج عند نهاية رحلة التجول في أرض السافيلين مليئا جدا، على الأقل تحس بمعاناة كل عالم و تدرك الحقائق التي تم استغباءك فيها، و في هذا الملخص.

ملخص أرض السافلين للدكتور أحمد خالد مصطفى

الذي سيشمل لنا العوالم التي تطرق إليها الدكتور خالد مصطفى، سنتطرق أنا و أنت أيضا كشخصيات لمعرفة باختصار ما جرى و ما المميز في هذا الكتاب، و سأروي أنا لك شخصيا ما جعلني أتربص لقراءته، من البداية إلى النهاية، فسلم أنت الآخر روحا صافية لأتمكن من زرع ذرات الرغبة فيك و سعيك نحو قراءته، و من أول الأشياء التي أحببتها و سرت لها عيناي هي تلك الكلمات الموجودة في الغلاف الخلفي للمؤلف و أول الكلمات تلك المكتوبة بالخط العريض "أرض السافيلين".

ننصحك أيضا بقراءة:

ملخص كتاب السر لتتعرف على قانون الجذب كتاب رائع جدا

هي الأرض التي تخون فيها زوجتك و تبيع فيها دولتك و تكفر فيها بربك.. و لا تبالي.. فكل قانون على هذه الأرض سقط.. و كل قناع على هذا الوجه انكسر.. و لم تعد إلا سافلا.. تسير مع السافيلين.. و لا تبالي.

من أروع الخطابات التي سمعتها أذناي و أعجبت بها عيناي، و من أصدق الحقائق التي عرفتها لأن هذا ما أصبحت أدركه في بيئتي و محيطي هذا.

 أرض السافلين الرسالة و الإهداء

هي رسالة شعرت عندما قرأتها بالإخلاص، لا أدري المشاعر الأخرى التي خالجت قلبي لكن كانت كلمات جعلت فمي يبتسم بدون إدارك، هي رسالة بعثها الكاتب إلى أحب الناس إلى قلبه، إلى غاليته إلى تلك الجوهرة التي يملكها كل إنسان على وجه هذه الأرض، إنها الأم التي قد أرسل لها المرسل هنا في كتابه ببعض الكلمات التي بمجرد ما قرأتها ظهرت صورة أمي و أنا أقرأ تلك الأحرف " أحببتك فاستحى قلبي أن يحب بعدك أحدا" ، جملة جد معبرة لن يعلمها إلا من توجد ذرات الحب الحقيقية في قلوبهم، هو و أنا و الكل يعلم "أن الجنة بفردوسها و أنهارها و أبوابها ما كان لها أن توضع في مكان أكرم من أسفل قدميك"، " أحبك أمي "،  خلاصة عن الأم تحدث أو بالأحرى هي كلمات عشق و احترام أرسلها الدكتور خالد مصطفى إلى والدته. 

كما أنه أهدى بعض الكلمات المكنة من تقدير و ٱعتراف بمعروف  إلى أعز صديق عنده " سعد ياسين"، لأنه أول من حكى له و أعطاه نبذة عن أرض السافيلين، لذا قد أهداه جزيل الشكر.

     أرض السافلين تسليم الروح

من أجمل و أروع ما قام به الكاتب هي طريقة جذب القارئ، بحيث أعطى نبذة عن هاته الأرض.. أرض السافيلين، أرض جبر و ٱشترط الدخول إليها بروح صافية خالية حرة، معللا ذاك التحرر بنتيجة أفضل بحيث قال "فإما أن تخرج منه حاملا كتابي هذا و ملقيا به في أقرب محرقة حانقا علي و على كل ما يأتيني من بعدك... أو ستخرج من عالمي و أنت تنظر إلى عالمك هذا بنظرة مختلفة عما اعتدت عليه..". و هذا يعتمد عليك يا عاشق للقارءة، فأنصحك بالتحرر كما دعاك الكاتب و انزع عن روحك لباس كل شيء.. كي تدخل جاهزا و مستعدا كل الإستعداد لمواجهة العوالم السبع.

أتمنى أن تكون قد إستمتعت معنا في قراءتك لهذا الجزء الأول من ملخص رواية أرض السافلين، لقراءة الجزء الثاني إضغط هنا :

ملخص الجزء الثاني من رواية أرض السافلين



آخر تحديث

أحدث أقدم