كيف أنجح في حياتي وأحقق أهدافي

 في عصرنا هذا لا بد من إتباع خطوات دقيقة والتركيز عليها والإلتزام بها للوصول إلى تحقيق السعادة والنجاح في حياتنا، يجب ان ننظم خطواتنا للوصول الى تحقيق ما نتمناه، إليك في هذا المقال عشر خطوات مهمة جدا لتحقيق الاهداف والاحلام.

كيف احقق النجاح

  1. ابتعد عن مواقع التواصل الإجتماعي والمنصات التي تضيع بها وقتك

أصبحت الكثير من المواقع التي تسمى مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت فقط ساحة للتسلية والتفاهة و مضيعة للوقت لا تحتاج أن اذكر لك اسماء كل هذه المواقع لكن مع استعمالك لها أنت ستكون تعلم كل المواقع والتطبيقات التي تضيع بها الوقت ولا تستفيد منها شيئا وتعرف الأخرى التي تستفيد منها وتشعر عند خروجك منها انك حصلت على معلومة وأخدت إفادة، ابتعد عن المواقع التي لا تفيدك في شيء بل تضيع فيها وقتك وحياتك فقط وهناك مواقع كثيرة بديلة لهذه المواقع Quora على سبيل المثال.


  1. خذ المجازفة في الحياة

خذ المجازفة في الحياة، وليس مشكل أن تفشل، إبدأ ولا تهتم بالنهاية ولا تخاف من المجهول لكن كن مستعد لكل شيء


  1. سافر بمفردك وتعلم من الناس

تعلم ان تسافر بمفردك و في طريقك تعلم من الناس تعلم  ثقافات جديدة، السفر مهم جدا وهو من أهم مدارس الحياة.


  1. توقف عن إرضاء الناس أنت لست كلباً وهم ليسوا سيدك

لا تقوم بإرضاء كل من أتى في طريقك، الكلاب فقط هي من تقوم بفعل كل ما تؤمر به من قبل أسيادها انت لست كذلك أنت إنسان، كن قويا ولا ترضى ان تكون شيئا آخر غير الانسان.

  1. حافظ على لياقتك البدنية مارس التدريبات يومياً

قم بممارسة الرياضة يوميا لتحافظ على لياقتك البدنية وتحافظ أيضا على صحتك العقلية والجسدية، الرياضة مهمة جدا في هذه الحياة أعلم أن ذلك صعب في البداية وفي أول مرة تبدأها خصوصا في سن متأخرة لكن ذلك لا يهم مهما كان عمرك يجب أن تبدأ لأن هذا الموضوع مهم جدا وأهميته تلك هي التي يجب أن تجعلك تصبر حتى تألف ممارسه يوميا لانه لابد من ذلك اذا اردت أن تحافظ على أعظم كنز تملكه  وهو الصحة.

  1. اشرب الكثير من الماء، وتناول غذاء صحي ومتزن

اشرب الكثير من الماء انه مهم جدا في جسم الانسان وكذلك تناول الغذاء الصحي بتوازن هذا ايضا من بين اهم الاشياء التي ستجعلك عظيما وناجحا في الحياه

  1. استيقظ مبكراً ونم مبكراً

قم بالنوم مبكرا والإستيقاظ مبكرا لأنك اذا كنت تسهر دائما كل الليالي وتنام بالنهار هذا يدمر جسم الانسان واذا دمرت جسمك وصحتك فإنك قد قتلت أداة مهمة جدا للعيش بالسعاده والنجاح.

  1. اقرأ كل يوم القراءة تحسن خيالك وكذلك إبدأ في الكتابة

القراءة مهمة جدا لمن يريد أن ينجح في حياته، كل الناجحين الذين عرفناهم وقرأنا قصصهم نجد أنهم دائما يقرؤون و ينصحون أيضا بالقراءة إنها من أهم أدوات السعادة والنجاح.

  1. ارتكب الأخطاء لا أحد مثالي أخطأ وتعلم وانهض من جديد

لا تخجل أبدا في ارتكاب الأخطاء لا مشكلة أن تكون مخطئ في تعليقك على منشور في الفيسبوك أو في حديثك مع شخص ما لا تجعل ضميرك يؤنبك عندما تخطئ فالأخطاء طبيعية جدا عند الانسان، ليس هناك في هذه الحياه شخص مثالي

  1. لا تجادل دع الأمر يمر

عندما تناقش موضوعا من المواضيع مع صديقك او أحد أفراد عائلتك او غريبا التقيت به في حافلة عمومية، لا تجادله أبدا ولا تتعمق في الموضوع اكثر دع الأمر يمر.

آخر تحديث

أحدث أقدم