قصة نجاح لعبة فري فاير الشهيرة وتفوقها على لعبة بابجي



لعبة فري فاير استطاعت أن تستحوذ على عقول أغلبية الناس في العالم، نساءا ورجالا وأطفال وفتيات وفتيان و كل الأعمار و فئات المجتمعات.

في هذا المقال سنستمتع بمعرفة أسرار هذه اللعبة ومن هو مطورها وكيف استطاع أن يجعل العالم في قبظته بسبب لعبة فيديو واحدة.

لماذا لم تصل كل الألعاب المشابهة لها إلى كل هذا المستوى الكبير والمثير للغرابة.

لكن قبل ذالك سنبدأ بسرعة بمعرفة الأضرار التي تسببها هذه اللعبة.


أضرار ومخاطر لعبة فري فاير


أولا الإدمان :



أكبر الأضرار والأخطار الذي تسببه لعبة فري فاير هي الإدمان وبسبب هذا الإدمان تترتب كل الأضرار الأخرى التي سنذكرها في هذا المقال.

الإكثار من اللعب يؤدي بالنفس إلى إعتياد اللعب كل وقت وكل ساعة وهذا ما يؤدي إلى الإدمان ويجعل المدمن يهرب من واقعه ويعيش في عالم من الأوهام واللاواقعي في عالم مبني على الصراع والقتال من أجل البقاء.

وهذا ينمي في الشخص المدمن روح العداء والإنتقام وهذا ما أكده علماء النفس وحذوا من الإكثار من لعب ألعاب الفيديو الخاصة بالصراعات والقتال لأن آثارها السلبية على المدمن كبيرة جدا ومن بينها تنمية روح العداء والإنتقام.


ثانيا الإضرار بالصحة :


يؤدي الإطالة في اللعب إلى الإضرار بالصحة وخصوصا العين وكذالك طريقة الجلوس لساعات طوال يؤدي بالإضرار بالعمود الفقري إضافة إلى القلق والأمراض النفسية التي تسببها هذه اللعبة.


ثالثا الإنفاق وتسوق المنتجات الوهمية وضياع الوقت والعمر :


إدمان لعبة فري فاير يؤدي إلى إنفاق الكثير من الأموال في تسوق منتجات داخل اللعبة بدون فائدة ترجى من هذه المنتجات الوهمية، إضافة إلى الوقت والجهد الذي يضيع وإهمال الواجبات والإلتزامات وحقوق الناس خصوصا إذا كان الرجل المدمن متزوج أو إمرأة متزوجة قد تضيع عائلة بأكملها بسبب إدمان هذه اللعبة ونعرف الكثير من الأشخاص متزوجين وضائعين بسبب إدمان ألعاب الفيديو.


كيف يتم لعب لعبة فري فاير

 

ألعاب البقاء هي نوع من ألعاب الفيديو المتحركة

ك فورت نايت مثلا 

وبابجي

وفري فاير

يبدأ اللاعبون باللعب بأقل ما لديهم من الأسلحة ومطلوب منهم البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة من خلال صياغة الأسلحة والملاجئ والموارد.

وتعتبر فري فاير اليوم أشهر لعبة من ألعاب البقاء.

تم إصدارها في الرابع من ديسمبر سنة 2017.


قصة تطور لعبة فري فاير


قصة تطور هذه اللعبة مثيرة جدا حيث تم تطويرها بواسطة 111 dots studio من قبل شركة garena وهذه الأخيرة هي منصة خاصة بنشر المنتوجات الترفيهية الرقمية من ألعاب فيديو وغيرها من الألعاب الممتعة تم إنشاء هذه المنصة من قبل الصيني فورست  لي في سنة 2009 ميلادية، وهذا ليس في الصين إنما في سنغافورة.


من هو فورست لي مطور لعبة فري فاير


فورست لي هو رجل أعمال صيني حاصل على الجنسية السنغافورية، يبلغ من العمر الى حدود كتابة هذا المقال ثلاثة وأربعين سنة وتاريخ ولادته كانت في سنة 1978 في أكبر مدن جمهورية الصين الشعبية وهي مدينة تيانجين.

تلقى تعليمه في جامعة شانغهاي جياو تونغ بالصين، وسافر بعدها إلى سانغافورة وهناك أسس منصة غارينا فري فاير وأيضا متجر شوبي للتجارة الإلكترونية.


قصة تفوق لعبة فري فاير على لعبة بابجي


إستطاعت اللعبة هذه التي طورها فورست لي الصيني أن تتفوق على اللعبة المنافسة لها وهي لعبة بابجي التي أسسها بريندان غرين،  وذالك بعد الترويج الكبير جدا الذي قام به مطور لعبة فريفاير خصوصا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أنفق مبالغ غير طبيعية على التسويق والإعلانات حتى سحق منافسه الأول في سوق ألعاب القتال من أجل البقاء وهي لعبة بابجي.


ماهو الفرق بين لعبة فري فاير والله المنافسة لها بابجي ؟


الفرق الرئيس بين اللعبتين هو أنه عوض إستظافة مئة لاعب في فري فاير يتم استظافة خمسين لاعب فقط عكس بابجي.

ويتم أيضا اللعب لمدة خمسة عشرة دقيقة فقط عوض النصف ساعة ، وهذا ما جعل اللعبة المسيطرة والشهيرة التي طورها الصيني فورست لي هي الأكثر تشويقا وحماسا ومميزة بين الألعاب الأخرى المشابهة الموجودة في سوق الألعاب الإلكترونية.


لا شك أنه الآن بدا كل شيء واضح عن اللعبة هل لا زال لديك شيء غير واضح وتود معرفته عن هذه اللعبة الشهيرة ؟

إذا كان لديك أي سؤال أو ملاحظة لا تتردد بكتابة تعليقك أسفل هذا المقال معبرا عن ملاحظة حول هذا الموضوع أو إذا كان لديك أي سؤال أو إستفسار .


سعداء جدا بوجودك معنا على موقع الموضوع ونلتقي في قصة أخرى وموضوع آخر.



آخر تحديث

أحدث أقدم