تعرف على أطوار و المغامرات التي تطرق إليها فيلم Doctor strange



هذا الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل،  و من إخراج سكوت ديركسون و ﺗﺄﻟﻴﻒ جون سباهتس ، قصة وسيناريو وحوار لسكوت ديركسون ومن توزيع استوديوهات أفلام والت ديزني و بطولة بنديكت كومبرباتش في دور الجراح ستيفن سترينج بالإضافة ل تشيويتل إيجيوفور و راشيل ماك آدامز و بنديكت وونغ و مايكل ستولبارغ و بنجامين برات و الكثير من الممثلين الذين ابدعوا في هذا الفيلم الذي يشير إلى تعلم دكتور سترينج لفنون و تقنيات صوفية و روحانية بعد تعرضه لحادث سيارة أنهى حياته المهنية.


أول عرض ل فيلم Dr strange و النجاح و الأرقام التي حققها هذا الفيلم


عرض فيلم "Dr strange" و كان العرض الأول بالصين في هونغ كونغ يوم 13 أكتوبر 2016.

وتم عرضه كذالك في الولايات المتحدة في 4 نوفمبر و أثناء ذالك حقق الفيلم نجاح كبير حيث حصد أكثر من 677 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وقد قوبل باستحسان النقاذ على جودة المرئيات و نوع التأثيرات الموسيقية و ب أبطال الفيلم وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية و لتسعة و خمسون جائزة اخرى الذي فاز بالعديد منها .


و من المقرر إصدار جزء ثاني للفيلم Dr strange حيث يكون ضمن الكون المتعدد من الجنون و من عرضه في 25 مارس 2022 .


بداية فيلم Dr strange و أهم النقط التي أشار إليها المخرج.


يبدأ الفيلم بسرقة كتاب على يد عصابة نينجا و يقتلون الحارس و التي نعرف من خلال الفيلم أنه كاسيليوس ، و تظهر إمرأة خارقة و التي نعرف فيما بعد أنها المعلم الاكبر(تيلدا سوينتون) و تبدأ بملاحقتهم و بعدها ينتقل الفيلم لحالة لدكتور جراح يغني أثناء إجراءه لعمليات مرضاه و الذي كان يعتبر دكتور عبقري و مخضرم في الطب و لكنه كان يتميز بالكثير من الغرور و عاشق كبير للماديات و صاحب الإيغو  المتضخم.


الشيء الذي غير حياة ومسيرة البطل في فيلم Dr strange


تتغيرت حياته رأسا على عقب حيث يتعرض لحادثة مأساوية بسقوط سيارته من أعلى الجرف على طريق جبلي بحيث تتسبب له في عدم التحكم بأعصاب يده فيقوم ب إجراء عمليات كثيرة و لكن بدون أي نتائج و لا يجد أي علاج لشلل اعصاب يده .



الأزمة التي عاشها البطل في الفيلم



فقد بطل فيلم "doctor strange" الشغف و الأمل و اعتقد أن حياته انتهت فدخل في اكتئاب و مشاكل نفسية حادة ليجد نفسه عاجزا عن ممارسة العمل الذي كان يشكل هويته إلى أن صادف شخص عانى من نفس المشكل و دله على المكان الذي يستطيع مساعدته هناك وهو كامارتاج.


تعرف بطل فيلم Dr strange  على نوعية العلاج


وصل الدكتور ستراينج إلى كامارتاج و فهم أن العلاج يكون بالامور الروحانية فقط و لينطلق بعدها في رحلة للعلاج رغم إنكاره و لكن لم يجد حلا و لو وهميا غيره للإرجاع مهارات يده كجراح وهو لا يصدق تلك التقنيات و الطرق في العلاج بهذه الأمور التي يعتبرها خرافية و رجعية و هذا الذي استعصى علاجه بسرعة من طرف المعلم الاقدم (تيلدا سوينتون) .


الأحداث التي صادفت الدكتور ستراينج


ويصادف أحداثا ضد معتقداته الدفينة من العلوم الميتافيزيقية  و ممارسات باطنية و سرية و يكتشف أن كامارتاج متواجدة في ثلاث مناطق حول العالم .. في هونغ كونغ و نيويورك و لندن و وظيفتها توفير الحماية للعالم من شرور و مخاطر العالم المظلم، و أخبرته تيلدا سوينتون (المعلم الأكبر)  أنه من يستمد طاقته من العالم المظلم أو المادي لا يمكنه السيطرة على نفسه بل يكون بمثابة عبد ذليل لهذا العالم و بعد الكثير من الأحداث يعلم الدكتور ستراينج أنه متيلدا "المعلم الاقدم" تستمد طاقتها من العالم المظلم و بهذا السبب لا أحد يعلم الزمن الذي ولدت فيه.


تعلم Doctor strange أسرار العلوم الماورائية و إكتشاف قدراته الخاصة عن طريق أحد كتب السحر تعلم كيفية التحكم بالزمن وهذه القوة تعتبر خارقة للطبيعة ، و كذالك تعلم الكثير من أسرار العالم الخفي للسحر واﻷبعاد البديلة ، و اكتشف اثناء ذالك أنه يمتلك قدرة خارقة تمكنه من محاربة الشر .


المقطع الأخير من الفيلم Dr strange


وتتوالى الأحداث و تحمل الدكتور ستراينج  مسؤولية إنقاذ العالم بعد موت المعلم الاقدم (ماتيلدا) حيث تم تدمير مباني كامارتاج في نيويورك و في لندن و كان واحد وهو الأخير المتبقي في هونغ كونغ حيث حاول دكتور ستراينج وقف الكارثة بإيقاف الزمن والبدأ في أعادة كل شيء إلى مكانه الطبيعي ولكنه بدأ بمواجهة كاسيليوس حيث يذهب الدكتور سترينج إلى مبنى كامارتاج بهونغ كونغ الذي كان قريبا من تدميره كليا إلى أن بدأ الدكتور سترينج بإعادة الزمن و عندها يتحدث مع الكائن المظلم (دورمامو)  الذي كان سجينا في الزمن للدكتور سترينج فيتفق معه أن يطلق سراحه و أن لن يعود إلى الأرض ثانيةً .


هذا الفيلم من دون أدنى شك هو الأفضل لإسترجاع ذاكرة و قوة الإنسان الحقيقية و القدرات التي عاشها في الماضي و التي فقدها وهو ضمن بعد الوعي الدنيوي و المادي و التي جعلت من اكتساب لقدرات روحية تعتبر طابوهات و اخفيت عن البشر ،  و هذا اوضحه المخرج في الفيلم حيث البطل تعرض لالم و ماساة افقدته الشغف بالحياة و ارتقى وعيه ضمن أبعاد الوعي الإنساني إلى البعد السابع حسب علم الخيمياء و هذا ما أشار له الفيلم بدقة عالية جدا و وفقا ل التسلسل الرائع لكل تلك المراحل في سلم الأبعاد العليا و التي عرضت في أحداث هذا الفيلم الرائع.


الكاتبة : إكرام العابد

آخر تحديث

أحدث أقدم