أيقض قدراتك واصنع مستقبلك بالثقة بالنفس



الثقة بالنفس


جميعنا لديه في حياته جانب مظلم وجانب مشرق لكن هل يستطيع الجميع رؤية الجانب المشرق من حياتهم بما يكفي لإيمانهم بأنفسهم ؟

 حتي تكون قويا بما يكفي لابد من الإيمان بذاتك، أولا وكن واثقا في نفسك ثانيا والأهم من ذلك أن تكون قادرا علي ذلك الجانب المشرق من حياتك ثم بعد ذلك عليك أن تقنع نفسك بأنك قادرا علي صنع ماتتمني بصرف النظر عن الظروف والعوائق والمحبطين عليك أن تصدر إلي نفسك بأنك قادر علي فعل ما يري الجميع عدم قدرتك على فعله عليك أن تفاجئ الجميع بأن بقدرتك على تحقيق كل أحلامك وتتبث أن الجميع قادر على فعل هذا وليس محتكر على فئه بعينها.


 لا تسمح لنفسك أن تكون مجرد عمله أو ماده أو آله يقلبها اليائسين بين ألسنتهم في كل مجلس عليك أن تعلم أن الحياه تعطي من يعطيها ومن لم يعطيها لاينتظر منها العطاء مهما طالت مدة الإنتظار، لا تخضع للفشل وتعيش في سجنه بداعي المعوقات والظروف القهريه عليك بمحاربة كل فكر متعلق بالفشل أو الإحباط أو اليأس لا تسمح لنفسك أن تعيش في غياهب مثل هذه الأفكار السلبية اللعينة..

لابد أن تكون لديك دائما البدائل لأحلامك الشخصية أو أهدافك لا تحصر نفسك داخل حلم ربما يتحقق وربما لا، إصنع لنفسك البدائل حتي لا تسقط ولا تستطيع القيام ..


لا تستسلم


عليك أن تؤمن إيمانا كامل بأن الإستسلام هو بمثابة مرض قاتل أو الموت البطئ بالنسبه للمستسلمين علما بأن الإستسلام لا يقدر علي قتل حلم إلا أحلام الضعفاء الكسالي الذين آمنوا 


أقتل مخاوفك


 لا تجعل المخاوف والصعاب تصنع على عينك غشاوه ربما بعد ذلك من الصعب إزالة تلك الغشاوة وتقف بعد ذلك حاجزا بينك وبين مستقبلك من كل الجهات ..


كل هذه الأمور التي ذكرتها لا تخرج منها إلا إذا وجدت نفسك داخل مفهوم الإيمان بالذات والثقه بالنفس ولابد أن تكون متأكد أن كل ما يحدث في حياتنا يكون بما كسبت أيدينا نحن حتي إن كان السبب في حدوثه خارج عن إرادتنا، لا بد أن يكون هناك جذب له ولو بطريقة لم ننتبه لها.


أنت وحدك من تستطيع أن تجعل من حلمك حقيقة يراها الجميع. أنت أيضا تستطيع أن تجعل الشامتين يقفون ينظرون إليك في سعادة وسرور.

حتي إذا تأخر وصولك أو غيرت حلمك إلي بديل آخر عليك دائما أن تعلم أن بعد العسر يسر وأن تصل متأخرا خير من أن لا تصل.

آخر تحديث

أحدث أقدم